عدد الرسائل : 24 العمل/الترفيه : طبيب المزاج : جيد تاريخ التسجيل : 10/11/2021
موضوع: إجراءات تسجيل علامة تجارية في مصر الإثنين فبراير 28, 2022 2:07 pm
في مصر ، هناك عدد قليل من الإجراءات التي يجب اتباعها عند تسجيل علامة تجارية في مصر تتمثل الخطوة الأولى في إجراء بحث في سجل العلامات التجارية للتأكد من أن العلامة المطلوبة متاحة للاستخدام بمجرد مسح العلامة للاستخدام ، فإن الخطوة التالية هي تقديم طلب إلى مكتب العلامات التجارية المصري يجب أن يتضمن الطلب نسخة من العلامة ووصفًا للسلع والخدمات التي سيتم استخدامها فيها وإثباتًا للاستخدام في مصر بمجرد تقديم الطلب ، سيتم مراجعته من قبل الفاحص الذي سيحدد ما إذا كان يفي بجميع متطلبات التسجيل في حالة الموافقة على الطلب ، يتم تسجيل العلامة ونشرها في مجلة العلامات التجارية تمتلك مصر لعملية تسجيل علامة تجارية خطوتين اساستين أولاً ، يتم إيداع طلب العلامة التجارية لدى المكتب المصري للملكية الصناعية (EIPO) ثانياً: نشر الطلب في الجريدة الرسمية بعد انقضاء فترة النشر ، يجوز لأي طرف ذي مصلحة تقديم اعتراض على تسجيل العلامة يجب تقديم المعارضة في غضون شهرين من تاريخ النشر عملية تسجيل علامة تجارية في مصر هي كما يلي: 1. ابحث في سجل العلامة التجارية لمعرفة ما إذا كانت العلامة مسجلة بالفعل أو مستخدمة من قبل شخص آخر 2. تعبئة استمارة طلب وتقديمها إلى مكتب العلامات التجارية مصحوبة بالرسوم المطلوبة 3. سيقوم مكتب العلامات التجارية بفحص الطلب وقد يطلب المزيد من المعلومات أو التوضيح 4. في حالة عدم وجود اعتراض ، يتم تسجيل العلامة التجارية ونشرها في الجريدة الرسمية للعلامات التجارية 5. أمام من يعارض تسجيل العلامة ثلاثة أشهر من تاريخ النشر لتقديم إقرار بالاعتراض 6. إذا لم تكن هناك اعتراضات ، أو إذا كانت كلها لمعرفة المزيد عن عمليات تسجيل علامة تجارية في مصر من هنا
هناك عدد قليل من إجراءات تسجيل علامة تجارية التي يجب اتباعها من أجل حماية علامتك التجارية فتتمثل في:- الخطوة الأولى في البحث في قاعدة بيانات العلامات التجارية لمعرفة ما إذا كانت العلامة المطلوبة مسجلة بالفعل بمجرد التأكد من أن العلامة متاحة للاستخدام الخطوة التانية هي تقديم طلب إلى المكتب المصري لبراءات الاختراع والعلامات التجارية يجب أن يتضمن الطلب المعلومات التالية: الاسم الكامل وعنوان مقدم الطلب ، ووصف العلامة ، والسلع أو الخدمات التي سيتم استخدامها فيها ، وتصنيفات تلك السلع والخدمات ، وأخيراً ، توكيل رسمي من مقدم الطلب الذي يصرح بذلك وكيل لتمثيلهم أمام EPMTO وايضًا من ضمن إجراءات تسجيل علامة تجارية تقديم طلب إلى المكتب المصري لبراءات الاختراع والعلامات التجارية يجب أن يتضمن الطلب العلامة نفسها ، ووصفًا للسلع أو الخدمات التي سيتم استخدامها فيها ، وإثباتًا لاستخدامك العلامة في التجارة هناك رسوم إيداع 1500 جنيه مصري (حوالي 85 دولارًا) قد تستغرق عملية تسجيل علامة تجارية في مصر مدة تصل إلى 12 شهرًا سيقوم مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية المصري بمراجعة طلبك وقد يطلب منك معلومات أو توضيحات إضافية بمجرد الموافقة على طلبك ، سيقوم المكتب بنشره في الجريدة الرسمية إذا كانت هناك أي اعتراضات على طلبك ، فسيعقد المكتب جلسة استماع لتحديد ما إذا كان سيتم الموافقة على علامتك أو رفضها هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند تسجيل علامة تجارية في مصر الأول هو أن العلامة التجارية يجب أن تكون فريدة ولا يمكن الخلط بينها وبين أي علامات تجارية أخرى مسجلة بالفعل بالإضافة إلى ذلك ، يجب استخدام العلامة التجارية في التجارة داخل مصر حتى يتم تسجيلها عملية التقديم بسيطة نسبيًا ويمكن إكمالها عبر الإنترنت هناك رسوم إيداع صغيرة ، وسيتم منح العلامة التجارية بمجرد الموافقة عليها من قبل مكتب العلامات التجارية المصري و يجب عليك إيضًا التوجهه بتقديم طلب إلى الوكالة المصرية للملكية الصناعية (EIP) يجب أن يتضمن الطلب ما يلي: - اسم وعنوان مقدم الطلب - قائمة بالمنتجات أو الخدمات التي يتم تسجيل العلامة التجارية من أجلها - العلامة التجارية نفسها - إثبات استخدام العلامة التجارية في مصر - توكيل رسمي ، إذا يتم تقديم الطلب من قبل شخص آخر غير مقدم الطلب للمزيد عن إجراءات تسجيل علامة تجارية في مصر اضغط علي الزر