يمكن أن يقدم التسويق الإلكتروني أسعارًا تنافسية أكثر من التسويق التقليدي لأن التسويق الإلكتروني يقلل التكاليف من خلال عدم الاضطرار إلى الاحتفاظ بمساحة تخزين فعلية وعن طريق وضع مراكز التوزيع بشكل استراتيجي في جميع أنحاء البلاد. ثانيًا ، نظرًا لأن الإنترنت متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، فإن التسويق الإلكتروني يمكّن المتسوقين من البحث عن معلومات المنتج / الخدمة وشراء السلع في الوقت الذي يناسبهم ، وليس فقط عندما يكون المتجر مفتوحًا. ثالثًا ، يشير البحث إلى أن تكلفة الترويج عبر الإنترنت هي ربع تكلفة الترويج التقليدي ، لأنها لا تتكبد تكاليف الورق والطباعة والمناولة والبريد. رابعًا ، يمكّن التسويق الإلكتروني المشترين من تصميم منتجات حسب الطلب مثل الأحذية والملابس وأجهزة الكمبيوتر والسيارات على الويب ، وهي خيارات لا تتوفر غالبًا في المتاجر.
قوانين اعلانات الفيس بوك
أظهرت حالات الفشل والنجاح في التسويق الإلكتروني أنه عندما ينتج عن تسويق البضائع عبر الإنترنت تكاليف توزيع أو تخزين أو شحن ومناولة أعلى من قيمة البضائع ، فقد تتجه مؤسسة عبر الإنترنت حصريًا إلى حياة قصيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يحتاج المسوقون الإلكترونيون إلى إدراك المخاطر الثقافية عند تصميم مواقع التجارة الإلكترونية للأسواق الخارجية.
دراسة جدوى متجر الكتروني pdf
يجب على المسوقين الإلكترونيين تشغيل أعمالهم وفقًا للعديد من القوانين. على سبيل المثال ، المسوقون الإلكترونيون مسؤولون عن حماية خصوصية العملاء ؛ بدون إذن العملاء ، لا يُسمح لهم قانونًا بمشاركة معلومات العملاء أو بيعها لطرف ثالث. يعد نسخ معلومات الويب الخاصة بشركات أخرى للاستخدام التجاري انتهاكًا لقانون حقوق النشر.